من نحن

ان قرار تاسيس الشركة جاء من منطلق الايمان بان الافكار الجادة في مجال التنمية يجب ان تسند الى خبرات راسخة حتى يكتب لها النجاح, وبالايمان الكامل بان اقتصاديات البلدان لا تبنى الا بعقول وسواعد ابناءها, وبارادة قوية وادارة علمية فاعلة تعتمد على رصيد كبير من الخبرة والعلاقات المتعددة والسمعة الطيبة.
تاسست شركة الطيف للتحويل المالي، كشركة تحويل مالي محدودة المسؤلية، برأس مال اسمي قدره (100,000,000) مائة مليون دينار عراقي، بموجب شهادة التاسيس الصادرة من دائرة تسجيل الشركات والمرقمة م ش/2392 بتاريخ 8/1/2006 وفقا لأحكام المادة (21) من قانون الشركات رقم (21) لسنة 1997 المعدل، ثم تحولت الى شركة مساهمة خاصة براس مال قدره (500,000,000) خمسمائة مليون دينار عراقي بموجب كتاب الدائرة اعلاه المرقم 10461 في 19/7/2006 وقد مارست نشاطها بالتحويل المالي بعد حصولها على اجازة العمل الصادرة من البنك المركزي العراقي بموجب كتاب المديرية العامة لمراقبة الصيرفة والائتمان بالعدد 9/3/2637 في 19/9/2007.
استنادا الى ماتقدم اجيزت الشركة بممارسة خدمات التحويل المالي داخل وخارج العراق وأعمال الصرافة للعملات الأجنبية، وفقا للضوابط التي حددها البنك المركزي العراقي وبما ينسجم مع نصوص القوانين النافذة التي تنظم عمل هذا القطاع.

أدارة الشركة

يدير الشركة مجلس ادارة منتخب من قبل الهيئة العامة, مكون من تسعة أعضاء بواقع خمسة اعضاء أصليين واربعة أحتياط، يترأسه رئيس المجلس ومؤسس الشركة السيد فرحان صدام رحمة الموسوي والذي يمتلك اكثر من 90% من رأسمالها.

نشاطات الشركة

1. تحويل الامـــوال داخل وخارج العراق عبر شبكة من الفروع والوكالات.
2. تحويل وادارة الاموال الكترونيا من خلال اصدار بطاقات الدفع الالكتروني مسبقة الدفع بإجازة من شركات عالمية معتمدة عاملة في هذا المجال.
3. بيع وشراء العمــلات الاجنبية وشيكات المسافرين.

رأس مال الشركة

نتيجة التغير الستراتيجي في الوضع الاقتصادي للبلد من خلال تطور الحركة المالية ودخول المستثمرين وأنفتاح العراق على العالم الخارجي، حصلت القناعة لدى المساهمين بضرورة زيادة رأس مال الشركة وفق مراحل دامت ثمان سنوات حتى وصولها الى راس مالها الحالي البالغ (45) مليار دينار وحسب كتاب دائرة تسجيل الشركات / أنتهاء اجراءات, ذو العدد 3883 بتاريخ 11/2/2015.

شركاؤنا